احجز استشارتك الان

علاج التجاعيد التعبيرية

لمحة عامة

البوتوكس هو الأسم التجارى لمادة البوتيلينوم توكسين و هو مادة فعالة لأسترخاء العضلات و قد تم التصريح بأستخدامها فى السابق لعلاج تشنجات عضلات العين و بعد التعرف على فوائده الكبيرة فى مجال الطب التجميلى يستخدم الأن و منذ عقد من الزمان لعلاج علامات الشيخوخة و التوتر.

البوتوكس يريح عضلات الوجه التى تسبب التجاعيد و عندما يتم حقنه فى جرعات صغيرة فى مناطق محددة يمنع الأشارات العصبية من المرور الى العضلات المتسببة فى الحركات المتكررة التى تتكون على اثرها الخطوط الرفيعة و التجاعيد و ينتج عن هذا الحقن تنعيم الخطوط فى الجلد التى تجعل المريض يبدو متعبا او غاضبا.

المرشح المناسب

يتم حقن جرعات قليلة من البوتوكس من خلال حقنة صغيرة فى العضلات التى تسبب الخطوط العنيدة. يتم استخدام كمادات باردة قبل الجلسة لتخدير المنطقة التى سوف يتم حقنها و هذا لتوفير مزيد من الراحة للمريض اثناء الجلسة. التجاعيد الأكثر شيوعا للعلاج تشمل خطوط التجهم بين العينين، خطوط الجبهة الأفقية، حول العينين (قدم الغراب)، جسر الأنف (ألخطوط الأرنبية) و خط الفك السفلى. تتطلب الجلسة اقل من 20 دقيقة و ينبغى تكرارها من 3-4 مرات سنويا للحفاظ على النتائج المطلوبة.

العمليه

البوتوكس يرخى عضلات الوجه و ينعم الجلد ليعطى مظهر اكثر استرخاء و شبابا. سوف يلاحظ زوال التجاعيد فى 24 ساعة و مزيد من التحسن على مدى الأيام الخمس الأولى بعد الجلسة. فى معظم الحالات يتم القضاء على لتجاعيد تماما و الحد الأدنى هو تنعيم الكثير منها.

النقاهة

العودة للعمل و الحياة الطبيعية تكون فورية بعد الجلسة مع عدم وجود اى علامات تفيد بأجرائك الجلسة. اى الام تكون بسيطة جدا و البعض من المرضى ممكن ان يلاحظ بعض الكدمات الخفيفة التى سوف تزول فى وقت قصير. الأثار الجانبية الأكثر شيوعا صداع، احمرار مؤقت، كدمات فى موقع الحقن و نادرا تدلى فى الجفن.

للحد من هذه المضاعفات ينصح باختيار طبيب مؤهل و ذو خبرة.

احجز استشارتك الان