احجز استشارتك الان

حشوالخدود

لمحة عامة

تجرى عملية حشو الخد لتحديد شكل عظام الخد و اعطاء مظهر اكثر شبابا. قد يوصى الجراح بعمل هذه العملية بجانب جراحات تجميلية اخرى بالوجه مثل شد الوجه و شد الجفون. هذه العمليات تحسن مظهر الشخص بشكل كبير و تعزز ثقته بنفسه.

المرشح المناسب

افضل المرشحين لجراحة حشو الخد هو مريض يرغب فى جعل هياكل الخد اكثر وضوحا و بروزا. ايضا اذا كان المريض يعانى من فقدان بكثافة عظام الخد او فقدان بالحجم فمن الممكن ان يكون مرشح مناسب لهذه العملية.

يجب ان يكون المريض بصحة عامة جيدة و ليس لديه مشاكل صحية  قد تمنعه من الخضوع لعملية جراحية و ان يكون لدية توقعات واقعية حول ما يمكن تحقيقه بواسطة هذه العملية.

العمليه

يتم عمل العملية من خلال شقوق بداخل الفم او من خلال الجزء السفلى للخد او مباشرة اسفل الجفن السفلى. الشقوق بداخل الفم هى الأكثر شيوعا باستخدام غرز تذوب مع الوقت لأخفاء اى ندبات.

يوجد نوعين من حشو الخد:

حشو بمنطقة الخد العلوى و الذى يعطى مظهر منحوت  عندما تكون عظام الخد عالية. و النوع الثانى هو حشو بنطقة الخد السفلى  او بمنتصف الخد  و تفضل فى حالات هزالة الخدود و نحافتها نتيجة التقدم فى العمر. يمكن لجراح التجميل عمل نوع واحد او النوعين طبقا لأحتياجاتك الشخصية

النقاهة

فترة النقاهة بعد العملية تستغرق بضعة ايام و بعض المرضى يعودوا الى عملهم خلال 3-4 ايام. فترة النقاهة تعتمد بشكل كبير على حجم التورم نتيجة الجراحة  و هذا يختلف من مريض الى اخر فالبعض يتورم اكثر من الأخر. ايضا القدرة على الأبتسامة تكون مختلفة قليلا  فى الأسبوع الأول.

احجز استشارتك الان