احجز استشارتك الان

جراحات قوام الأمومة

لمحة عامة

لمحة عامة

جراحات قوام الأمومة هى جراحات تساعد الأم فى استعادة قوامها الطبيعى قبل الحمل و الرضاعة و تجرى هذه الجراحات بعد ان تكون الأم قد توقفت عن الأنجاب. و تشمل هذه الجراحات التقنيات التالية:

- تكبير ثدى

- رفع ثدى

- شفط دهون

- شد بطن

- شد ارداف

المرشح المناسب

المرشح المناسب

هذه التقنيات الجراحية تكون مثالية للأمهات الذين يعانون من زيادة الوزن الذى حدثت خلال فترة الحمل او ترهل الثدى نتيجة الرضاعة. تعالج هذه الجراحات الكثير من تغيرات القوام الناجمة عن الحمل. افضل المرشحين هم نساء انتهوا من الرضاعة الطبيعية و لا يعتزموا انجاب اطفال اخرى. يجب ان تكون الأم فى صحة عامة جيدة و لا تعانى من مشاكل طبية قد تأثر على سلامتها خلال العملية.

العمليه

العملية

عادة ما يتم عمل شد بطن مع تكبير ثدى او رفع ثدى مع التكبير. يمكن عمل شفط دهون ايضا فى بعض المناطق. تستغرق العملية من 3-5 ساعات و تعتمد على الجراحات التى سوف تجرى. يفضل اجراء هذه العملية بعد اكثر من 3 شهور بعد التوقف عن الرضاعة لأعطاء وقت كافى للجسم ليستعيد عافيته. ينصح بعد العملية بعمل حمية و ممارسة التمارين الرياضية للوصول الى قوام ما قبل الحمل فى اسرع وقت و الحفاظ عليه.

النقاهة

النقاهة

توقع كدمات و تورم فى المناطق المعالجة و سوف تتراجع و تتلاشى معظمها قبل 3 اسابيع و لكن اختفائها تماما قد يستغرق بعض الوقت قد يصل الى 6 شهور.تلتئم الجروح بطريقة ممنهجة فأثناء ال 6-8 اسابيع الأولى تكون الندوب حمراء اللون و مع مرور الوقت تصبح اقل احمرارا و اصغر حجما. اكتمال نضوج الندبة يتتطلب سنة ونصف.

احجز استشارتك الان